الرياضيات علم يُتّهم بالجفاف والبعد عن الواقع ولعل السبب في ذلك أنه أثناء تدريس هذا العلم لا يُدرّس بأسلوب يتيح لتلاميذنا الخبرات المباشرة المحسوسة . ولهذا جاءت الدعوات بضرورة الاهتمام بطرق تدريس الرياضيات والحث على استخدام وسائل تعليمية توصل المجرد بالمحسوس.
واليدويات من أهم الوسائل التعليمية التي تساعد في تحقيق هذا الهدف فنستطيع من خلالها أن نقدم للطلبة معظم مايحتاجونه من خبرات مباشرة ومحسوسة تشكل عندهم اتجاهات إيجابية نحو مايتعلمونه .
وهذا هو ماقامت به الأستاذة : فوزية المحياوي مع طالباتها في الصف الأول الابتدائي
حيث ركزت في تعليمهم للأعداد وأشكالها بأن توجههم للطرق المحسوسة ثم تنتقل بهم إلى المجرّد في كتابة الأعداد وقرائتها بدون المحسوسات وهذا ما وجهت إليه طرق التدريس الحديثة فجزاها الله خيراً وبارك بها وبعملها .
حيث ركزت في تعليمهم للأعداد وأشكالها بأن توجههم للطرق المحسوسة ثم تنتقل بهم إلى المجرّد في كتابة الأعداد وقرائتها بدون المحسوسات وهذا ما وجهت إليه طرق التدريس الحديثة فجزاها الله خيراً وبارك بها وبعملها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق